الأهداف العامة:-
∗ يذكر أهمية وجود الماء للكائنات الحية .
∗ يعدد بعض مصادر الماء .
∗ يذكر ماذا يحدث للمطر عند نزوله .
∗ يعدد بعض خصائص الماء .
∗ يسمي بعض حالات الماء وكيفية تحولها
∗ يمارس الآداب الخاصة باستعمال الماء .
∗ يمارس خطوات الوضوء .
∗ يسمي بعض المخلوقات المائية .
∗ يسمي بعض وسائل النقل في الماء
∗ يسمي بعض المهن المرتبطة بالماء .
∗ يمارس الترشيد في استهلاك الماء.
∗ يشكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الماء.
∗ يردد السورة المتعلقة بالوحدة.
∗ يكتب حروف الكلمة المتعلقة بالوحدة .
∗ ينسخ الأرقام الخاصة بالوحدة.
الأهداف الخاصة:-
يتوقع من الطفل بعد انتهاء الوحدة ان يكون الطفل قادراً على أن :
• المقارنة بين مساحة اليابس وسطح الماء .
• استنتاج كيفية تكون المطر.
• ممارسة خطوات الوضوء.
• المقارنة بين الأطعمة المطبوخة في الماء قبل وبعد.
• الوضوء والاغتسال دون هدر أو إسراف في استخدام المياه .
• وصف السمكة .
• ممارسة الآداب الخاصة باستعمال الماء .
• وصف طرق صيد السمك .
• تمييز التغيرات التي تطرأ على الماء .
• كتابة الحروف الأبجدية الخاصة بالوحدة.
• كتابة بعض الأعداد الحسابية .
• أكمل أحجية من ( 6 – 12 ) قطعة مرتبطة بموضوع الوحدة .
• استعمال جمل كاملة عند وصف حدث أو إكمال قصة متعلقة بموضوع الوحدة .
• استعمال مفردات لغوية جديدة في موضوعات متنوعة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق